فور يو لايك For You Like

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
محمد منسى
المدير العام™
المدير العام™

default حصاد الموسم الكروى

في 2016-06-27, 11:21


حصاد الموسم الكروى

الأهلى البطل بجدارة .. والزمالك خرج لأسباب إدارية .. ودور الإسماعيلى فى حسم اللقب







حسم الأهلى بطولة الدورى العام لموسم 2015-2016 قبل نهايتها بأسبوعين، واسترد الدرع الذى غاب عن القلعة الحمراء موسما واحد، وهى حالة عشق بين الأهلى والدرع وكأنهما وجهان لعملة واحدة هى الكرة المصرية .
حقق الاهلى بطولة الدورى رقم 38 فى تاريخه عن جدارة واستحقاق لانه استطاع علاج الاخطاء التى وقع فيها خلال الموسم الماضي، التى أدت الى خروجه منه بلا أى بطولة فى واحد من أسوا المواسم فى تاريخ النادى الاهلي، لكن مجلس الادارة تمكن من تدعيم الفريق بصورة جيدة والتعاقد مع مدير فنى كفء مخلص فى عمله يعاونه واحد من افضل ابناء القلعة الحمراء خلقا وعملا وهو أسامة عرابى الذى تمكن من عمل ثنائى مع المدرب الهولندى مارتن يول كانت محصلته عودة الدرع للجزيرة والباقى قى الطريق .

على مدى اسابيع الدورى العام كان الاهلى هو الأفضل من كل الوجوه وبالارقام حيث لم يبق على نهاية المسابقة سوى أسبوعين وهو أكثر الاندية تحقيقا للفوز وبفارق كبير عن منافسيه 32مباراة وأقل الاندية خسارة حيث لم يهزم سوى أربع مباريات فقط امام سموحة ودجلة والمصرى ولمقاصة وصاحب اكبر رصيد من الاهداف 64 هدفا واقل عدد من الاهداف دخل مرماة 23 هدفا .

وكانت هناك عوامل خارجية أيضا ساعدت الأهلى فى الفوز بالبطولة وهى عدم الاستقرار لدى الأندية المنافسة خاصة الزمالك الذى تولى مسئوليته الفنية اجهزة فنية عديدة وصلت لستة فى الموسم الواحد .

لعب الاسماعيلى دورا كبيرا فى حسم اللقب حيث حصل من الزمالك على 6 نقاط فى مباراتيه بالدورى وخسر أمام الاهلى فى مباراتين ليهدى الاهلى 12 نقطة .

خسر الزمالك الدورى لان ادارته لم تحافظ على الفريق الذى حقق أكبر إنجاز فى تاريخ القلعة البيضاء بالفوز ببطولتى الدورى والكأس الموسم الماضى وهزيمة الاهلى وبدلا من المحافظة على الفريق وتدعيمه امتدت يدى البطش لتطيح بعدد من النجوم الى الخارج وتدمر نفسية ما بقى وزاد علية كثرة تولى الاجهزة الفنية على الفريق الى جانب الاستعانة بلاعبين وجودهم اضر بوحدة الفريق.

من أهم الايجابيات فى هذا الموسم ظهور عدد لا باس به من النجوم الواعدة فى الكرة المصرية ويأتى فى مقدمتهم رمضان صبحى نجم الموسم بلا جدال فهو يعتبر ثروة قومية للكرة المصرية وليس للنادى الأهلى فقط .

يعتبر النادى المصرى من أفضل الفرق التى لفتت الانتباه بشدة هذا الموسم وبالرغم من عدم وجود نجم بالفريق فإن الفريق كمجموعة يستحق لقب النجم بأدائه الجماعى العالى وهى نقطة تحسب لحسام حسن الذى يستحق لقب افضل مدرب هذا الموسم . ناديا انبى والإسماعيلى من اسوأ الفرق اداء هذا الموسم وترتيبهما فى جدول المسابقة لا يتناسب مع تاريخهما وامكانياتهما .

عصام الحضرى حارس مرمى دجلة نموذج يحتذى به ومثال جيد للاعبين المصريين الذين يحافظون على انفسهم والعمل على البقاء اكبر فترة فى الملاعب باقتدار وعودته لصفوف المنتخب خير دليل وعمرة تجاوز الاربعين .

الاندية الثلاثة التى هبطت للقسم الثانى الشرطة وحرس الحدود والمحلة هى اضعف اندية المسابقة وتستحق الهبوط بجدارة.


((  إن لم يكن شعري كعهدي به


فحسنك الشعر الذي أهوي   ))


م . منسي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى